12 نوفمبر 2008

نادر المُجالِد - 5

رالف نادر عن الصراع العربي الإسرائيلي، باراك أوباما، وجون مكين - يوتيوب
رالف نادر يُعلق على الغزو الإسرائيلي للبنان - يوتيوب
رالف نادر مع ديفد ليترمان: لقد هلكنا جميعاً! - يوتيوب يقول نادر لليترمان: "هُناك وسيلة واحدة تنقلنا إلى استخدام الطاقة الشمسية بسرعة البرق، أن تحصل إكسون على الشمس!"
رسالة إلى رالف نادر - يوتيوب رسالة تلومه على انتخاب بوش، وتحثه على عدم الترشح في الانتخابات الحالية لصالح باراك أوباما (مع أن بين نادر وأوباما خلاف كبير)
نادر 2008 - يوتيوب تسجيل فردي، هناك تشويش في الصوت، لكن ما يقوله مُهم عن تاريخ تأثير الحزب الثالث في أمريكا. يقول إن اعتبار نادر وناخبيه مُخربون (تأثير المُخرب) تحويلٌ لهم إلى مواطنين من الدرجة الثانية
دفاعاً عن رالف نادر - يوتيوب تسجيل فردي بدقة ممتازة. يُعطي خمسة أسبابٍ لدعم نادر في الانتخابات الأمريكية:
1- الديموقراطية
إذا كان هُناك نسبة صغيرة من السكان تريد نادر أن يكون رئيساً، فينبغي أن يعبروا عن آرائهم في الانتخابات.
2- النزاهة
فعل نادر لحماية حقوق وإرادة المواطنين الأمريكيين أكثر مما فعله أوباما وكلنتون ومكين مجتمعين. نادر أنزه شخصية سياسية في أمريكا.
3- نفوذ الشركات وإساءاتها
رالف نادر تحدى الشركات بمفرده، وهذا ما لا يجرؤ على فعله أي سياسي آخر في أمريكا. نفوذ الشركات القوة الأكثر تدميراً للعملية الديموقراطية في أمريكا اليوم، ومع ذلك يصوت الأمريكيون انتخاباتٍ وراء انتخابات لمرشحين تقدمهم الشركات.
(يصف رالف نادر بوش - في تسجيل ليبرمان - بأنه شركة متنكرة في شكل إنسان)
4- الهوس بالذات
إذا تمحور هوس نادر حول إقامة حكومة حقيقية تهتم بالناس، فسأختار شخصيته المهووسة على أي من دمى الدعاية التي يدعونها مرشحين.
5- أفكار نادر هي (أفكارنا)
حملة نادر أكثر من مجرد تدخل غريب في انتخابات لمرشحين مدعومين وممولين جيداً. حملة رالف نادر تُعطي صوتاً للقضايا الأمريكية، وتنقل أفكار العموم إلى طاولة الديموقراطية الأمريكية.
"إذا لم تحركوا مؤخراتكم وتطلبوا ديموقراطية أفضل، لا أحد سيفعل ذلك!"
رالف نادر: عودة المحارب (إعلان ساخر من عالم الحرب WoW) - يوتيوب
Ralph Nader for President in 2008
ترجمة رالف نادر من موقع infoplease
أمريكيون يقولون الحقيقة: رالف نادر
تحليل مواضيع الأخبار المرتبطة بنادر من موقع Salon
رالف نادر يدخل سباق 2008 الرئاسي - من سي إن إن بالإنكليزية
رالف الحقيقي: صفحة في كُره نادر، لا توجد كلمةٌ واحدة حسنة - أو حتى محايدة - عنه فيها، أخذت منها الكاريكاتير في نادر المجالد - 1
تريلر وثائقي "رجل غير عقلاني" - يوتيوب
رالف نادر: أوباما يستغل عقدة الأبيض - من سي إن إن بالعربية
من يخشى عودة نادر؟ تحليل ممتاز لعلاء بيومي في قسم المعرفة من موقع الجزيرة بالعربية، عثرت عليه بالصدفة حين قررت البحث عن نادر بالعربية
رالف نادر يُغني Be Prepared - فلاش طريف يدمج أغنية "استعدوا" مع مشاهد مُركبة لخُطب نادر، ورسوماتٍ عن سياسته تظهر جون كيري وجورج دبليو بوش بشكلٍ مُضحك (حملة 2004)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق